لحضة صمة..!
اهلا وسهلا بكم في منتديات لحضة صمة..!
الرجاء التكرم بتسجيل الدخول او ادا كنت
غير مسجلـة في المنتدى نرجو منكم التكرم بالتسجيل
لحضة صمة..!
اهلا وسهلا بكم في منتديات لحضة صمة..!
الرجاء التكرم بتسجيل الدخول او ادا كنت
غير مسجلـة في المنتدى نرجو منكم التكرم بالتسجيل
لحضة صمة..!
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ღ لحضة صمة..! يرحب بكل عابر ويستضيف كل زائر ღ فهلم وسجل ياشاطر ღ وشارك بكل جديد ونادر ღ واتحفنا بالأفكار والخواطر ღ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الولاية والبراءة دليل التشيع والمعرفة لأمير المؤمنين والآل -سلام الله عليهم-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف
لحضة نشيطة
لحضة نشيطة



عدد المساهمات : 87
نقاط : 255
تاريخ التسجيل : 11/09/2010

الولاية والبراءة دليل التشيع والمعرفة لأمير المؤمنين والآل -سلام الله عليهم-  Empty
مُساهمةموضوع: الولاية والبراءة دليل التشيع والمعرفة لأمير المؤمنين والآل -سلام الله عليهم-    الولاية والبراءة دليل التشيع والمعرفة لأمير المؤمنين والآل -سلام الله عليهم-  I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 16, 2010 11:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وأل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم ومعانديهم والمتخلفين عنهم بعدد ما أحاط به علمك واحصاه بحق محمد وال محمد,عظم لك الأجر يا صاحب العصر والزمان, عظم الله لكم الأجر يا اّل الله


الولاية والبراءة دليل التشيع والمعرفة لأمير المؤمنين والآل سلام الله عليهم


اقرأ بتمعن
لا يقبل ايمان عبد الا بولايتنا والتبرؤ من أعدائنا؟.., الامام الصادق ع

حرة بنت حليمة السعدية (الشيعية, الولائية )مع الحجاج بن يوسف الثقفي
لمّا وردت حرَّة بنت حليمة السعدية على الحجّاج بن يوسف الثقفي، فمثلتبين يديه

قال لها: أنت حرَّة بنت حليمة السعدية ؟

قالت له: فراسة من غير مؤمن !
فقال لها: الله جاء بك فقد قيل عنك: إنّك تفضّلين عليّا على أبي بكر وعمر وعثمان.

فقالت: لقد كذب الّذي قال : إنّي أفضّله على هؤلاء خاصّة .

قال: وعلى من غير هؤلاء ؟
قالت: أفضّله على آدم ونوح ولوط وإبراهيم وداود وسليمان وعيسى بن مريم ـ عليهم السلام ـ.
فقال لها: ويلك إنّك تفضّلينه على الصحابة وتزيدين عليهم سبعةً من الأنبياء من أولي العزم من الرسل ؟ إن لم تأتيني ببيان ما قلت، ضربت عنقك.

فقالت: ما أنا مفضّلته على هؤلاء الأنبياء، ولكنَّ الله عزَّ وجلَّ فضّله عليهم في القرآن بقوله عزَّ وجلَّ في حقِّ آدم: ( وعَصى آدم ربّه فَغوى ) ،

وقال في حق عليّ: ( وكان سعيكم مَشكُورا ) .
فقال: أحسنت يا حرّة، فبم تفضّلينه على نوح ولوط ؟
فقالت: الله عزّ َوجلَّ فضّله عليهما بقوله: ( ضَرب الله مَثلاً للّذين كَفروا امرأة نوح وامرأة لوٍط كانَتا تَحت عَبْديِن من عِبادِنا صالِحين فَخانتاهُما فَلم يُغنيا عَنهما مِن الله شيئا وقيل ادخُلا النار مع الداخلين )
وعليُّ بن أبي طالب كان ملاكه تحت سدرة المنتهى، زوجته بنت محمّد فاطمة الزَّهراء الّتي يرضى الله تعالى لرضاها ويسخط‍ لسخطها.
فقال الحجّاج: أحسنت يا حرَّة فبمَ تفضّلينه على أبي الأنبياء إبراهيم خليل الله ؟
فقالت: الله عزّ َوجلَّ فضّله بقوله: ( وإذْ قال إبراهيم ربِّ أرني كَيفَ تَحي الموتى قال أو لَمْ تُؤمن قال بلى ولكن ليطمئنَّ قلبي )
ومولاي أمير المؤمنين قال قولاً لا يختلف فيه أحد من المسلمين: (لو كشف لي الغطاء ما ازددت يقينا)، وهذه كلمة ما قالها أحد قبله ولا بعده.
فقال: أحسنت يا حرَّة فبمَ تفضّلينه على موسى كليم الله ؟
قالت: يقول الله عزَّ وجلَّ: ( فَخَرجَ مِنها خائفا يترقّب )
وعليُّ بن أبي طالب ـ عليه السلام ـ بات على فراش رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ لم يَخَفْ حتّى أنزل الله تعالى فيحقّه Sad وَمِنَ الّناسِ مَنْ يشَري نفسهُ ابتغاء مَرضات الله ) .
قال الحجّاج: أحسنت يا حرَّة فبمَ تفضّلينه على داود وسليمان ـ عليهما السلام ـ ؟
قالت: الله تعالى فضّله عليهما بقوله عزّ َوجلَّ: ( يا داود إنّا جَعلناك خَليفة في الأرض فاحكم بين النّاس بالحقِّ ولا تتّبع الهوى فيضلّك عن سبيل الله ).
قال لها: في أيِّ شيء كانت حكومته ؟
قالت : في رجلين رجل كان له كَرم والآخر له غنم ، فنفشت الغنم بالكَرم رعته فاحتكما إلى داود ـ عليه السلام ـ فقال : تُباع الغنم وينفق ثمنها على الكرم حتّى يعود إلى ما كان عليه ، فقال له ولده : لا يا أبة بل يؤخذ من لبنها وصوفها ، قال الله تعالى : ( ففهّمناها سليمان )
وإنَّ مولانا أمير المؤمنين عليّا ـ عليه السلام ـ قال: سلوني عمّا فوق العرش ، سلوني عمّا تحت العرش ، سلوني قبل أن تفقدوني ، وإنّه ـ عليه السلام ـ دخل على رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ يوم فتح خيبر فقال النبيُّ ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ للحاضرين :
أفضلكم وأعلمكم وأقضاكم عليُّ .
فقال لها: أحسنت فبمَ تفضّلينه على سليمان ؟
فقالت: الله تعالى فضّله عليه بقوله تعالى: ( ربِّ هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي)
ومولانا أمير المؤمنين علي ـ عليه السلام ـ‍ قال: طلّقتك يا دنيا ثلاثا لا حاجة لي فيك، فعند ذلك أنزل الله تعالى فيه: ( تلك الدار الآخرة نجعلها للّذين لا يريدون عُلوّاً في الأرض ولا فساداً ).
فقال: أحسنت‌ يا حرَّة‌ فبم‌ تفضّلينه‌ على عيسى‌ بن مريم ـ عليه‌ السلام ‌ـ ؟
قالت: الله تعالى عزَّ وجلَّ فضّله بقوله تعالى: ( إذْ قالَ الله يا عيسى ابن مريم أأنت قُلت للنّاسِ اتّخذوني واُمّي إلهين مِنْ دُون الله قال سُبحانك ما يَكون لي أنْ أقول ما لَيسَ لي بِحق إن كُنت قلته فقَد عَلمته تَعلم ما في نَفسي ولا أعلمُ ما في نفسك إنّك أنتَ علاّم الغيوب، ما قلت لهم إلاّ ما أمرتني به ) الآية.
فأخّر الحكومة إلى يوم القيامة،
وعليُّ ابن أبي طالب لما ادَّعوا النصيرية فيه ما ادَّعوه، قتلهم ولم يؤخّر حكومتهم، وايضا حين حملت السيده مريم بالنبي عيسى (عليه السلام) وارادت ان تلد امرها الله عز وجل بان تخرج من بيت المقدس حيث انه بيت عباده وليس مكان للولاده حيث يقول عز وجل 22 ۞( فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا)
23 فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَـٰذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا
ولكن السيده فاطمه بنت اسد حين جائها المخاض وهي في جوارالكعبه وهي اطهر بقعه على الارض لم تبتعد عنه بل دعت ربها ليستر عليها وجاوبها ربها وامر جدار الكعبه ان ينشق لها لتلد في جوفها,علي الطهر والذهب المصفى وباقي الناس كلهم تراب
فمن افضل فيهم الان وهذه كانت فضائله لم تُعدّ بفضائل غيره.
قال: أحسنـت يـا حرَّة خرجت من جوابك، ولو لا ذلك لكان ذلك، ثمَّ أجازها وأعطاها وسرَّحها سراحا حسنا رحمة الله عليها.
يقول إمامنا الصادق (ع): (( بلغوا عنا ولو آية))
ولَعَلَّ الّذِي أبطَأََ عنَّي هُوَ خَيرٌ لِي

لِعِلمِكَ بِعاقبةِ الأُمُورِ

أفضلكم إيماناً أ فضلكم معرفة لولاية أمير المؤمنين والآل(ص
«إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً»

(الأحزاب: 57).
روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) :أشدّ من يتم اليتيم الذي انقطع عن أبيه ، يتم يتيم انقطع عن إمامه ولا يقدر على الوصول إليه ، ولا يدري كيف حكمه فيما يُبتلى به من شرائع دينه .. ألا فمن كان من شيعتنا عالماً بعلومنا ، وهذا الجاهل بشريعتنا المنقطع عن مشاهدتنا يتيمٌ في حجره ، ألا فمن هداه وأرشده وعلّمه شريعتنا ،كان معنا في الرفيق الأعلى .
المؤمن أصلب من الجبل, الجبل يستقل منه والمؤمن لايستقل من دينه (ألأمير.ع
ـ عن الحسين بن محمّد عن معلّى بن محمّد عن الحسن بن عليّ الوشّاء قال: حدّثنا محمّد بن الفضيل عن أبي حمزة قال: قال لي :أبو جعفر عليه السّلام إنّما يعبد اللّه من يعرف اللّه فأمّا من لا يعرف اللّه فإنّما يعبده هكذا ضلالا قلت: جعلت فداك فما معرفة اللّه قال: تصديق اللّه عزّ وجلّ وتصديق رسوله صلّى الله عليه وآله وسلّم وموالاة عليّ عليه السّلام والائتمام به وبأئمّة الهدى عليه السّلام والبراءة إلى اللّه عزّ وجلّ من عدوّهم هكذا يعرف اللّه عزّ وجلّ.
(غاية المرام:3/68ح2).
(3) ـ الحسين عن معلّى عن الحسن بن عليّ عن أحمد بن عائذ عن أبيه عن ابن أذينة قال: حدّثنا غير واحد عن أحدهما عليه السّلام أنّه قال:لا يكون العبد مؤمنا حتّى يعرف اللّه ورسوله والأئمّة كلّهم وإمام زمانه ويردّ إليه ويسلّم له ثمّ قال: كيف يعرف الآخر وهو يجهل الأوّل. (غاية المرام:3/68ح3).
(4) ـ محمّد بن يحيى عن أحمد بن محمّد عن الحسن بن محبوب عن هشام بن سالم عن زرارة قال: قلت: لأبي جعفر عليه السّلام أخبرني عن معرفة الإمام منكم واجبة على جميع الخلق فقال: إنّ اللّه عزّ وجلّ بعث محمّدا صلّى الله عليه وآله وسلّم إلى النّاس أجمعين رسولا وحجّة للّه على جميع خلقه في أرضه فمن آمن باللّه

(5) ـ عنه عن أحمد بن محمّد عن الحسن بن محبوب عن عمرو بن أبي المقدام عن جابر قال: سمعت أبا جعفر عليه السّلام يقول إنّما يعرف اللّه عزّ وجلّ ويعبده من عرف اللّه وعرف إمامه منّا أهل البيت ومن لا يعرف اللّه عزّ وجلّ ولا يعرف الإمام منّا أهل البيت فإنّما يعرف ويعبد غير اللّه هكذا واللّه ضالا. ((غاية المرام:3/69ح5).

(Cool ـ حدثنا علي بن عيسى القمي رض قال: حدثني علي بن محمد بن ماجيلويه رض قال: حدثني أحمد بن أبي عبد الله البرقي عن أبيه عن خلف بن حماد الأسدي عن أبي الحسن العبدي عن سليمان بن مهران عن الصادق جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه عن علي قال: قال: رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يا علي أنت أخي ووارثي ووصيي وخليفتي في أهلي وأمتي في حياتي وبعد مماتي محبك محبي ومبغضك مبغضي يا علي أنا وأنت أبوا هذه الأمة يا علي أنا وأنت والأئمة من ولدك سادة في الدنيا وملوك في الآخرة من عرفنا فقد عرف الله ومن أنكرنا فقد أنكر الله عز وجل. (غاية المرام:3/70ح8
معرفة الله عز و جل لا يتم الإقرار بالله و برسوله و بالأئمة ع إلا بالبراءة من أعدائهم. ))
بحارالأنوار 57 / 27 باب 1- وجوب موالاة أوليائهم و ... (( .... فمن والى هؤلاء فقد والى أولياء الله و كان مع الصادقين كما أمره الله قلت و من أعداء الله أصلحك الله قال الأوثان الأربعة*2 قال قلت من هم قال أبو الفصيل(أبو بكر وعمر وعثمان لع ) و رمع و نعثل و معاوية و من دان دينهم فمن عادى هؤلاء فقد عادى أعداء الله ))
تفسيرالعياشي 116 / 2 من سورة البراءة
وعن علي بن عاصم صاحب الامام العسكري)ع): فأهويت على الأقدام كلّها فقبّلتها ، وقبّلت يد الإمام (عليهالسلام) ، وقلت له : إني عاجزٌ عن نصرتكم بيدي ، وليس أملك غير موالاتكم ، والبراءة من أعدائكم ، واللعن لهم في خلواتي ، فكيف حالي يا سيدي ؟!.. فقال (عليه السلام) : حدّثني أبي عن جدي رسول الله (صلى الله عليه و آله) قال :من ضعف على نصرتنا أهل البيت ، ولعن في خلواته أعداءنا بلّغ الله صوته إلى جميع الملائكة ، فكلّما لعن أحدكم أعداءنا صاعدته الملائكة ، ولعنوا من لا يلعنهم ، فإذا بلغ صوته إلى الملائكة ، استغفروا له وأثنوا عليه ، وقالوا : اللهم!.. صلّ على روح عبدك هذا الذي بذل في نصرة أوليائه جهده ، ولو قدر على أكثر من ذلك لفعل ، فإذا النداء من قِبَل الله تعالى يقول :يا ملائكتي !.. إني قد أجبت دعاءكم في عبدي هذا ، وسمعت نداءكم وصلّيت على روحه مع أرواح الأبرار ، وجعلته من المصطفين الأخيار. ص317
إيذاء أهل البيت ( عليهم السلام ) موجب لإيذاء رسول الله (عليه السلام). - و إيذاء الرسول صلى الله عليه وآله ) موجب لاستحقاق اللعن في الدنيا والآخرة والعذاب المهين
اللهم العن بني أمية قاطبة اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك.
هذا غيض من فيض والحمد لله رب العالمين وثبتنا الله على الولاء والتشيع بمحمد واله الاطهار.عبد ال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الولاية والبراءة دليل التشيع والمعرفة لأمير المؤمنين والآل -سلام الله عليهم-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من وصايا النبي(ص) لأمير المؤمنين (عليه السلام):
» لماذا لم يذكر في آيات الولاية اسم علي بن أبي طالب ؟
» فضل زيارة الامامين الهمامين الباقر والهادي عليهم السلام
»  كيف أتبع أهل البيت عليهم السلام؟؟
» موالات اهل البيت عليهم السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحضة صمة..! :: لآَقِـسِـْـآمٍـ آلأـَـسـلآمٍيـْهُ.. :: لحضة اسلامية عامة-
انتقل الى: